منتدى النور
أهلاً وسهلاً بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، كما يشرفنا تسجيلك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب به.


تبني الفن الهادف تأييدا لانجازات الأمة وتنديدا بآلامها annour.forummaroc.net
 
الرئيسيةمرحبا بكم في منالتسجيلبحـثدخول
مرحبا بكم في منتدى مجموعة النور عين بني مطهر نساهم في بناء الفن الهادف الذي يتبنى هموم الأمة يساند آمالها ويندد بآلامها  للتواصل معنا الهاتف 0615306641   0668432360

شاطر | 
 

 الخميرة البلدية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abouhiba
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 132
نقاط : 7589
تاريخ التسجيل : 13/03/2009

مُساهمةموضوع: الخميرة البلدية   الجمعة 27 أبريل 2012 - 4:00

الخميرة البلدية
من المعروف أن المغاربة يستهلكون مادة الخميرة الرومية جرما مع استهلاكهم الخبز ومشتقاتها .فإنهاأكبر ملوث ومسمم للجسم .لأنها أولا مصنوعة من فضلات معامل الجبن وعقدة مكونة من مادة محرمة شرعا وهي الخمر.أي أننا نستهلك المحرمات بعلم أو بغير علم .كما انه ثبت شرعا أن النار لا تقضي على المادة المحرمة بدليل خمج وعفونة الخبز القديم.
هذا من ناحية الشرع أما من جهة العلم ثبت كما قال الدكتور المحترم محمد الفايد أنها تتسبب في عدم امتصاص مادة الحديد في الأمعاء حيث يتأكسد ويطرح مع الفضلات ولو أكلت منه منجما .وهذا يؤدي حسب رأي الدكتور إلى مصيبة في الجسم وهي فقر الدم وحرمان الجسم من المناعة ويصير بذلك معرضا للخطر بأقل وأدنى سبب وانتم تعرفون أن داء فقدان المناعة هو مرض العصر والذي نتحدث عنه هو شكل آخر من فقدانها .لأن مادة الحديد مهمةبالنسبة للكائن الحي ولسلامة جسده .وخميرة جرما تساعد على ذلك وبإمكانكم الإطلاع على الأقراص المدمجة التي تبين ذلك على لسان الدكتور الفايد
كما أن أمراض المعي الغليظ المزمنة تعتبر الخميرة جد مسؤولة عنها .ومن منا لا يعاني من ما سمي اليوم بمرض العصر / وهو مرض الأمعاء / والذي قد يتطور إلى أخبث الأمراض لا قدر الله.
البديل : الخميرة البلدية : تزود الجسم بمجموعة من المعادن المهمة وعلى رأسها الحديد. خبزها لا تتعفن مهما طالت ويبست .سهلة التحضير وجد طيبة .وتنعش الأمعاءبالبكتيريا الحيوية التي يحتاج إليها الجسم .تستعمل حتى في تدوير الحريرة وتكون جد لذيذة وحامضة حموضة طبيعية .


طريقة الإعداد :
خذ حفنة من دقيق الشعير أو من البلبولة الرقيقة اخلطها بالماء الدافئ ثم ضعها في إناء مغلق 24 ساعة إلى أن تتخمر .ثم ضعها مع الدقيق المراد عجنه والملح والماء الدافئ دائما ثم اعجن عادي .قبل / التكراص / اعزل قليلا لخلطه بقليل من الطحين ليوم غد وهكذا وإياكم والنسيان أي عدم أخذ عينة لإحيائها ودون خلط بالخميرة السم وهكذا دواليك .
بعد ذلك تغطى الخبز جيدا بغطاء ساخن من الصوف أو قطعة من الميكة تكون على قدر الميدة .وبعيدة من مجرى الهواء .وردوا علي الخبر.
هناك من استهلكها لمدة 5سنوات والحمد لله بخير وعلى خير والخبز تشتم رائحته الزكية من راس الدرب .
وقد نبهت جميع عائلتي داخل المغرب وخارجه وأصدقائي وجيراني وانتم إن شاء الله.


ملاحظة : إن سكان البوادي لا زالوا يستعملونها لأنهم يتعاملون مع الطبيعة .
والسلام عليكم .
نسألكم الدعاء لي ولمن علمنا هذا.
منقول للفائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://majmou3ateannour.piczo.com
 
الخميرة البلدية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النور  :: قسم الحياة الأسرية-
انتقل الى: